تنشط NESCAFÉ العملاء المهمين المحتملين الجدد باستخدام Oracle Eloqua

تستخدم NESCAFÉ Dolce Gusto تطبيق التسويق عبر البريد الإلكتروني المستند إلى السحابة من Oracle للوصول إلى المستهلكين وتحويلهم والبيع التبادلي لهم في جميع أنحاء العالم.

مشاركة:

لا يقتصر الأمر على إطلاق الحملات فحسب، بل يتعلق أيضًا بتحديد الأهداف وتحسين أهمية رسائلك. تتجاوز Eloqua إرسال البريد الإلكتروني فحسب وتوفر لوحات معلومات رائعة لتحقيق هذا الهدف.

جويل مولرمستشار التسويق الرقمي، لدى NESCAFÉ Dolce Gusto

قائمة المنتجات

تحديات الأعمال

تعد NESCAFÉ Dolce Gusto (NDG) إحدى المنتجات القوية الاستهلاكية العالمية المملوكة لشركة Nestlé، وهي معروفة بقهوتها اللذيذة والشاي والمشروبات الساخنة الأخرى. تقدم آلات العلامة التجارية الأنيقة كوبًا واحدًا منعشًا في كل مرة.

تمثل قناة التسويق الرئيسة في NDG البريد الإلكتروني، وهي طريقة فعالة للوصول إلى المستهلكين ودفع المبيعات عبر الإنترنت. في عام 2007، أدركت العلامة التجارية أنها بحاجة إلى تطبيق لتحسين حملات البريد الإلكتروني: وهي بهدف التخطيط لها بشكل أفضل، والوصول إلى المزيد من الأهداف، وصياغة رسائل أكثر ملائمة.

نظرًا إلى أن NDG تبيع منتجاتها في عشرات البلدان، احتاجت تطبيقًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني يعمل عبر الأسواق، بالإضافة إلى التكامل مع منصة التجارة الإلكترونية التابعة لجهات خارجية.

"يعد تنفيذ حل طرف ثالث في عالم Nestlé ليس لعبة سهلة على الإطلاق"، كما صرح جويل مولر، مستشار التسويق الرقمي في NESCAFÉ Dolce Gusto. "يجب على SaaS أن تثبت أنها متوافقة تمامًا مع قواعد Nestlé، والتي في معظم الأحيان، تتجاوز قوانين البلد المحلي."

سبب اختيار NESCAFÉ Dolce Gusto أنظمة Oracle

اختارت NDG منصةOracle Eloqua، كجزء من مجموعة التطبيقات التسويقية لدى Oracle Cloud CX، لإدارة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بها وتحسينها. تعد أحد الأسباب الرئيسة وراء اختيار NDG أنظمة Oracle أنه من السهل الدمج بسلاسة بين منصة التجارة الإلكترونية للجهات الخارجية للعلامة التجارية، والذي يدعم الآن حملات البريد الإلكتروني في 60 سوقًا وفي ازدياد.

كما اختارت NDG منصة Oracle Eloqua لقدرتها المثبتة على إثارة المحادثات مع المستهلكين عبر الإنترنت وامتثالها القواعد الدولية، ولا سيما القانون العام لحماية البيانات في أوروبا، الذي يحكم كيفية قيام الشركات بجمع بيانات العملاء والبيانات الأخرى واستخدامها.

بالإضافة إلى ذلك، "تعد Eloqua سهلة الاستخدام وبمجرد التعمق بها، ستجد الكثير من الوظائف المفيدة"، كما صرح مولر. "نقدر أيضًا المعدل الأساس لرسائل البريد الإلكتروني غير المحدودة."

النتائج

يأتي ثلث إيرادات التجارة الإلكترونية للعلامة التجارية الآن من العملاء المهمين المحتملين لدى Oracle Eloqua، مما يعزز حركة المستهلكين إلى 44 موقعًا ويب لدى NDG.

بمرور الوقت، تحول 20% من عملاء NDG من البيع بالتجزئة داخل المتجر إلى التجارة الإلكترونية، بفضل نظام تسجيل النقاط لرعاية العملاء المهمين المحتملين الفريد من نوعه في Oracle Eloqua.

ضاعفت NDG عملاء الاشتراك في البريد الإلكتروني إلى 6 ملايين، مما أدى إلى زيادة معدل الشراء العام والمساعدة في بيع نكهات جديدة في البلدان التي قامت NDG بتجريب تطبيق الولاء فيها.

منذ عام 2007، ساعدت Oracle Eloqua مسوّقي NDG على زيادة جهات اتصال العلامة التجارية عبر البريد الإلكتروني من بضعة آلاف إلى أكثر من 12 مليونًا. يدعم تطبيق السحابة 200 برنامج CRM مؤتمت ويدير أكثر من 350 مليون رسالة بريد إلكتروني سنويًا.

يتذكر مولر المرة الأولى التي استخدم فيها Oracle Eloqua. يصرح قائلًا؛ "كنت متوترًا عند النقر على زر "إرسال" للوصول إلى 80000 جهة اتصال، ولكن بفضل التدريب والدعم "الممتازين"، سار كل شيء بسلاسة.

الشركاء

اختارت NESCAFÉ Dolce Gusto الشريك الرقمي لتطبيق منصة Oracle Eloqua وإدارتها.

تم النشر:١٦ نوفمبر ٢٠٢٠

قائمة المنتجات