شركة Deutsche Bahn تحفز تطوير عمليات الموارد البشرية باستخدام نظام Oracle HCM

تقدم شركة السكك الحديدية الألمانية عمليات إدارة تتابع وأداء أكثر كفاءة بالإضافة إلى تحسين مشاركة الموظفين مع Oracle Cloud HCM.

مشاركة:

كان لدينا رؤية لم تكن موجودة في أي معيار. ما دفعنا إلى الأمام للعمل مع Oracle هو أنه يمكننا تنفيذ متطلباتنا بشكل أكثر مرونة. كان هذا سببًا كبيرًا يلهمنا للذهاب في هذا الاتجاه.

أولاف بيترسنرئيس سياسة تطوير المدير والموظفين، إدارة المواهب، إدارة الأداء، Deutsche Bahn

تحديات الأعمال

دويتشه بهن هو السكك الحديدية الوطنية في ألمانيا وأعلى مورد لخدمات التنقل والخدمات اللوجستية في البلاد. وهي جزء من مجموعة دويتشه بهن، وهي شركة مساهمة خاصة تخدم بالإضافة إلى ذلك خدمات نقل الركاب والبنية التحتية - بدعم من 330،000 موظف في أكثر من 2،000 موقع في 130 بلدًا.

وكجزء من مهمتها المؤسسية، "السكك الحديدية القوية"، الموجهة نحو حماية المناخ والنمو، احتاجت شركة Deutsche Bahn إلى نظام جديد لإدارة أداء الموارد البشرية - نظام يمكنه دمج عمليات الموارد البشرية والأعمال، ورسم الأهداف الرئيسية لهذه الاستراتيجية لأهداف الموظفين، وزيادة الأداء على مستوى الفرد والشركة.

أرادت Deutsche Bahn أيضًا إنشاء أداة تعليقات فورية حتى يتمكن الموظفون على جميع المستويات من إعطاء ملاحظات وتلقيها وإجراء مناقشات قيمة فورية.

بالإضافة إلى ذلك، احتاجت الشركة إلى تحسين تخطيط التعاقب، والذي يجب أن يكون عملية مستمرة والتركيز على المرشحين من جميع وحدات الأعمال داخل المجموعة. ولا بد من التعجيل بالبحث عن خلفاء مناسبين لتجنب الثغرات التي تستغرق شهرًا طويلاً، فضلاً عن فقدان معارف محددة وذات صلة بين أصحاب الوظائف السابقين والجدد.

ومن التحديات الأخرى التي واجهتها دويتشه بهن محدودية حركة الموظفين في جميع أنحاء المنظمة. وللتغلب على هذا التحدي، احتاجت المنظمة إلى زيادة الشفافية عندما يتعلق الأمر بمتابعة فرص العمل خارج شبكة الموظف، وكذلك توفير الفرصة للموظفين للترشيح الذاتي.

لماذا اختارت شركة Deutsche Bahn شركة Oracle

كانت العوامل الرئيسية في قرار Deutsche Bahn بنشر Oracle Fusion Cloud Human Capital Management (HCM) هي الأمان والمرونة وقابلية التوسع. كما أتاح النظام للموظفين خيار الوصول إلى المنصة الرقمية بالكامل في أي وقت ومن أي مكان لأداء مهام الموارد البشرية من البداية إلى النهاية.

كانت خبرة Oracle Consulting في تقديم المشروع من الفكرة إلى التنفيذ مهمة أيضًا، كما كانت العلاقة المفتوحة والموثوقة التي تم تأسيسها بالفعل مع Deutsche Bahn.

النتائج

لتحقيق تحول في الموارد البشرية، أنشأت شركة Deutsche Bahn نظامًا لتتبع أداء الموظفين مقابل الأهداف الإستراتيجية-MyPerformance Management (mPM) - استنادًا إلى Oracle Performance Management. يعمل التطبيق على Oracle Cloud Infrastructure (OCI)، ويوفر الأمان والأداء المطلوبين من Deutsche Bahn لخدمة حوالي 200000 موظف.

قامت شركة Deutsche Bahn بالشراكة مع Oracle Consulting لإنشاء تعليقات MyImpuls، وهو تطبيق متكامل يهدف إلى تعزيز ثقافة الملاحظات المفتوحة داخل المؤسسة. وهو يمكّن الموظفين من تقديم ملاحظات بناءة تلقائية في أي وقت، بغض النظر عن الموقع والتدرجات والمناطق. يمكن للموظفين تقديم ردود الفعل بأشكال مختلفة، بما في ذلك ترشيح الشارات ومنحها عندما يرون زملائهم من الموظفين يؤدون أعمالًا جديرة بالثناء أو يظهرون سلوكيات استثنائية. بلغ عدد التعليقات 57,000 منذ إطلاق الطلب في يناير 2021.

مع Oracle Succession Planning، قللت الشركة وقت ملء الوظائف الشاغرة بأكثر من نصفها وعززت التوظيف عبر الأقسام. تعرّف حوالي 80% من المديرين على المرشحين الذين لم يعرفوا من قبل باستخدام Oracle Succession Planning. حتى الآن، رشح موظفونا أنفسهم حوالي 10000 مرة لأكثر من 1000 وظيفة خليفة في الإدارة، 75٪ منهم لمنطقة أعمال أخرى. هذه نتيجة مؤقتة كبيرة"، يقول أولاف بيترسن، رئيس سياسة تطوير المدير والموظفين لشركة السكك الحديدية.

سيساعد تحول الموارد البشرية الموظفين على الجمع بين المعرفة والخبرة من مجالات الأعمال المتنوعة لتقديم تجربة عملاء إيجابية. وهو يعزز التعاون بين وحدات أعمال المنظمة ويسمح للمديرين باكتساب الخبرة عبر وحدات الأعمال المتنوعة.

"فكر في ركوب القطار من برلين إلى فرانكفورت لتوضيح التعقيد"، يقول تيم فينتر، رئيس مشروع تخطيط التعاقب. "تحتاج العديد من مجالات العمل إلى العمل معًا على النحو الأمثل لتوفير تجربة العملاء هذه. يمكنك شراء تذكرة في قسم المبيعات لدينا. يمكنك المشي من خلال محطة قطار نظيفة وآمنة. يتم استقبالك من قبل طاقم في القطار، الذي تم خدمته بين عشية وضحاها. وفي فرانكفورت، تنزل في محطة قطار لطيفة مرة أخرى، تخدمها فرقنا. وبعبارة أخرى، فإن ما نهدف إليه هو بالضبط أن المديرين يمكنهم اختراق وفهم شبكة النظام هذه".

لضمان نجاح القوى العاملة المتنقلة والمتعددة الجنسيات في Deutsche Bahn في تبني Oracle Cloud HCM، قدمت Oracle University إرشادات داخل التطبيق قائمة على الأدوار من خلال Oracle Guided Learning، والتي كانت قابلة للتكوين بالكامل ويتم ترجمتها إلى حل mPM الخاص بالشركة. أتاح ذلك لـ 200000 من موظفيه التعرف على كيفية استخدام Oracle Cloud HCM وفقًا لسرعتهم الخاصة. "كان التعلم الموجه من Oracle أساسيًا لتأهيل موظفينا من ذوي الياقات الزرقاء"، قال أولاف بيترسن.

الشركاء

أطلقت شركة Deutsche Bahn حل الإدارة MyPerformance (mPM) على مرحلتين. استهدفت المرحلة الأولى 3000 من كبار المديرين التنفيذيين وذهبت في يوليو 2019. تم إطلاق المرحلة الثانية لـ 200,000 موظف في ألمانيا وأوروبا في يناير 2021. ولتحقيق ذلك، عُقد أكثر من 000 1 جلسة من جلسات الأفرقة وحلقات العمل، سواء تقريبا أو شخصيا، لتحديد خطوات التنفيذ وتنفيذ المفاهيم. طوال المشروع بأكمله، كانت Oracle Consulting الشريك المفضل.

تم النشر:١٨ نوفمبر ٢٠٢١