تنتقل Skanska إلى السحابة باستخدام تطبيقات Oracle Cloud

تنقل شركة الإنشاءات السويدية تطبيقات Oracle من الأجهزة المحلية إلى السحابة، مما يقلل دعم تكنولوجيا المعلومات ويوفر أحدث الميزات.

مشاركة:

مع Oracle Cloud، نحظى بمزيد من التحكم في الترقيات، ولن نرى أبدًا مشاريع الترقية الضخمة هذه كما فعلنا من قبل. يمكننا أيضًا اعتماد وظائف جديدة بشكل أسهل واحدًا تلو الآخر، بدلاً من الاضطرار إلى أخذ كل شيء في وقت واحد.

ميكائيل ستوممدير عمليات تكنولوجيا المعلومات، في سكانسكا السويد

تحديات الأعمال

من مطار نيويورك LaGuardia إلى الطريق السريع M5 في لندن، عملت شركة البناء العالمية Skanska على مشاريع التنمية في بعض المعالم الأكثر شهرة في العالم. تأسست شركة Skanska في السويد في عام 1887، إذ نمت إلى شركة بقيمة 17 مليار دولار تقدم خدمات التطوير التجاري والسكني عبر الأسواق في أوروبا والولايات المتحدة.

كانت Skanska Sweden مستخدمًا منذ فترة طويلة لتكنولوجيا Oracle وتطبيقاتها، وبحلول عام 2000، كانت الشركة تستخدم Oracle E-Business Suite محليًا. قامت شركة Skanska بالترقية لاحقًا إلى تطبيقات Oracle Cloud التي تعمل في مراكز البيانات الخاصة بالشركة لإجراء عملياتها في السويد.

مع تطور إمكانيات السحابة، قررت شركة Skanska Sweden أن تشغيل هذه التطبيقات بالغة الأهمية في بيئة محلية لم يعد الاستراتيجية الصحيحة على المدى الطويل. شهدت الشركة قيمة في استخدام التطبيقات المستندة إلى السحابة والتي تتمتع دائمًا بأحدث الإمكانات وامتلاك مزود لإدارة التطبيقات. أرادت الشركة تخفيف بعض العبء التقني الذي فرضته دورة الترقية المحلية على فريق تكنولوجيا المعلومات لديها. أرادت شركة Skanska أيضًا تقليل اعتمادها على عمليات التخصيص، والكثير منها خاص بطريقة عمل شركة Skanska في السويد.

كنا أوائل من تبنينا لـ Oracle Fusion في أماكن العمل، وهنا بدأنا في إنشاء علاقة وثيقة للغاية مع Oracle. ويستمر على السحابة اليوم فقط. كان الانتقال من Fusion المحلي إلى Oracle Cloud HCM وERP أدنى حد. تحت COVID-19، لم يلتق فريق المشروع مطلقًا، ولكن Oracle as One Oracle اعتمدت بيئة جيدة حقًا كان علينا اللعب بها.

ميكائيل ستوممدير عمليات تكنولوجيا المعلومات، في سكانسكا السويد

سبب اختيار Skanska أنظمة Oracle

عقدت شركة Skanska Sweden شراكة مع Oracle لنقل بنيتها المحلية وتثبيت Oracle ERP، وProcurement، وSCM، وHCM إلى تطبيقات Oracle Cloud استند هذا الانتقال إلى العلاقة القوية بين الشركتين. أدركت شركة Skanska فوائد تقديم مقدم خدمة واحد للتطبيقات التي يتم تحديثها باستمرار.

النتائج

نقل التقنيون من Skanska وOracle Consulting تطبيقات Skanska Sweden من الأنظمة القديمة إلى تطبيقات Oracle Cloud في الوقت المحدد وفي إطار الميزانية.

أنشأ فريق Skanska ومجموعة Oracle الخاصة به أكثر من 190 عملية تكامل مع التطبيقات الأخرى التي تحتاج إلى بيانات من تطبيقات Oracle المستندة إلى السحابة. على سبيل المثال، تستخدم شركة Skanska عمليات تكامل تحيط بالجزء المالي من Oracle Cloud ERP للسماح للشركة بربط البيانات المالية بأنظمة إدارة مشروعات تابعة لجهات خارجية متخصصة، مما يمكّن Oracle Cloud ERP من العمل كمركز معاملات مركزي للإيرادات والنفقات.

في الوقت نفسه، خفَّضت الفرق بشكل كبير من استخدام امتدادات التطبيقات المخصصة. تستخدم Skanska الآن 66 امتدادًا لتطبيقات Oracle Fusion Cloud لتلبية الاحتياجات الخاصة بكل بلد وصناعة. تخطط الشركة لخفض المزيد من استخدام الامتدادات لتقليل متطلبات الصيانة في تطبيقاتها.

بالإضافة إلى ذلك، قامت Skanska Sweden بنشر Oracle Analytics Cloud لإنشاء تقارير قسم الشؤون المالية والموارد البشرية في الإدارة العليا. يستخدم الفريق تلك المنصة للتحليلات التشغيلية بناءً على البيانات الواردة من Oracle Cloud ERP. من بين الميزات الأخرى، ستساعد Oracle Analytics شركة Skanska على اتخاذ قرارات بشأن الاستدامة أثناء عملها لتحقيق هدفها المتمثل في انبعاثات كربونية بصافي صفر بحلول عام 2045.

مع توسع نطاق السحابة، نشرت Skanska السويد أيضًا Oracle Identity and Access Management وOCI API Gateway على Oracle Cloud Infrastructure (OCI) لضمان الوصول الآمن إلى أنظمة Oracle الخاصة بها. تساعد الخدمات شركة Skanska على تتبع ومراقبة وصول النظام وإدارة الأذونات.

تم تجهيز Skanska Sweden الآن لإدارة البيانات بشكل آمن وتوفير رؤية أوضح للعمليات باستخدام التطبيقات المستندة إلى السحابة. تستفيد الشركة من الانخفاض العام في التكاليف والتعقيد، إذ لم يعد فريق تكنولوجيا المعلومات في Skanska مكلفًا بتنفيذ ترقيات البرامج أو تشغيل مركز بيانات لتشغيل ERP والتطبيقات ذات الصلة. كما أصبح لدى موظفي التكنولوجيا في شركة Skanska Sweden الآن القدرة على تبني ميزات التطبيق الجديدة والوظائف التي يختارونها، ربع سنويًا، بدلًا من إجراء التحديثات خلال الترقيات الدورية الكبيرة فحسب كما فعلت مع التطبيقات المحلية.

بالنظر إلى المستقبل، تخطط شركة Skanska Sweden لاستخدام أساسها في السحابة لمواصلة دمج تطبيقات الإدارة المالية وغيرها من تطبيقات المكاتب الخلفية مع عمليات صناعة الإنشاءات الأساسية.

الشركاء

لجأت شركة Skanska إلى Oracle Consulting لتقديم مشروع ناجح في الوقت المحدد.

تم النشر:٤ مايو ٢٠٢٢