تقوم MAPEI بتحويل تجربة الموظفين وتمكينها باستخدام Oracle Cloud HCM.

تبسط شركة التصنيع عمليات الموارد البشرية وتوحّد جميع بيانات الموارد البشرية على مستوى العالم باستخدام Oracle Fusion Cloud Human Capital Management.

مشاركة:

باستخدام Oracle Cloud HCM، عملنا على مركزية بيانات الموارد البشرية من جميع الكيانات القانونية المتنوعة لدينا على نظام أساسي واحد. هذا أمر استراتيجي للغاية بالنسبة لنا لأنه يسمح لنا بتطوير سلسلة من الاتصالات والإجراءات بين الإدارات والشركات التي لم يكن من الممكن تصورها في السابق.

جوزيبي كاستيليمدير قسم الموارد البشرية والتنظيم لمجموعة الشركات، MAPEI

قائمة المنتجات

تحديات الأعمال

شهدت شركة MAPEI الرائدة في إنتاج المواد اللاصقة ومواد التسرب والمنتجات الكيميائية للبناء نموًا سريعًا على مدى السنوات العشر الماضية، مما أدى إلى توسيع عملياتها لتشمل 83 شركة تابعة في 57 دولة عبر خمس قارات. ومع ذلك، تفتقر الشركة إلى عمليات عالمية موحدة للموارد البشرية.

على وجه التحديد، تم الاحتفاظ ببيانات الموارد البشرية لشركة MAPEI في مجموعة من الأنظمة المتباينة داخل مختلف الشركات التابعة لها وكان من الصعب للغاية الجمع بينها. لم يتمكن المديرون التنفيذيون للشركة من تقييم حالة رأس المال البشري للمجموعة بسهولة، مما أعاق اتخاذ القرار وكذلك تطوير سياسة الموارد البشرية.

احتاجت الشركة إلى منصة شاملة يمكنها تبسيط وظائف الموارد البشرية، بما في ذلك التعويض، والأداء، والتوظيف، والتعلم، وتمكين المجموعة من التركيز على تطوير الموظفين للحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في المجال.

Oracle Cloud HCM هو أفضل حل لموارد بشرية الشركات لتطوير السياسات والإجراءات العالمية وتنفيذها.

جوزيبي كاستيليمدير قسم الموارد البشرية والتنظيم لمجموعة الشركات، MAPEI

سبب اختيار MAPEI لـ Oracle

أدركت شركة MAPEI الحاجة إلى نظام واحد شامل بدرجة كافية لإضفاء الطابع المركزي على جميع بيانات الموارد البشرية وعملياتها. كما يحتاج النظام أيضًا إلى أن يكون مرنًا للغاية بحيث يمكن لفرق الموارد البشرية المحلية الاحتفاظ بالاستقلالية والسرعة التي جعلت الشركة ناجحة.

بعد عملية اختيار شاملة للموردين، اختارت MAPEI Oracle Cloud Human Capital Management (HCM) بسبب وظيفتها العميقة، وقدرات التكامل القوية، وقدرتها على أتمتة مجموعة كاملة من وظائف الموارد البشرية وإضفاء الشفافية عليها.

كانت Oracle Cloud HCM مقنعة للشركة نظرًا لأنها ستمنح مديري الموارد البشرية والمديرين التنفيذيين والموظفين إمكانية الوصول الكامل إلى البرنامج مع تبسيط الترقيات والتوسع في المستقبل.

MAPEI تستخدم Oracle Cloud HCM كنظام أساسي موحد مع مصدر واحد لحقيقة الموارد البشرية لتقليل عمليات الموارد البشرية اليدوية بأكثر من 60%.

النتائج

خفضت MAPEI عمليات الموارد البشرية اليدوية بأكثر من 60% من خلال تنفيذ مجموعة من وحدات Oracle Cloud HCM لتوحيد العمليات ورقمنتها وتبسيطها لـ 11000 موظف على مستوى العالم. وبدلاً من العمل على عدد لا يحصى من أنظمة الموارد البشرية المحلية المنفصلة، تستخدم الآن منصة موحدة ذات مصدر واحد لحقيقة الموارد البشرية لجميع كياناتها القانونية، بدءًا من مرافق الإنتاج والمكاتب الإدارية إلى مراكز البحث والتطوير.

وقد أدى هذا الدمج إلى القضاء على عملية جمع البيانات كثيفة العمالة وعزز جودة إعداد التقارير وسرعتها بشكل كبير. يمكن للمديرين الآن تقييم بيانات الموارد البشرية المحدثة من أي جهاز، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات أعمال سريعة ودقيقة وقائمة على البيانات.

بالإضافة إلى ذلك، مكّنت Oracle Cloud HCM شركة MAPEI من التركيز على تطوير الموظفين، وهو أولوية قصوى للمجموعة. ويجري الآن إدارة تعلم الموظفين، بما في ذلك تقييم الاحتياجات وإدارة التدريب، إدارة كاملة داخل النظام، الذي يتكامل أيضا مع معهد MAPEI التقني. وقد تم توحيد عمليات إدارة الأداء، مما يمكّن المديرين من تطوير فرقهم بطريقة منظمة لتحقيق أهداف المجموعة.

وقد مكّن النظام الشامل MAPEI من تنفيذ سياسات الموارد البشرية على المستوى العالمي، مع المرونة الكافية للسماح بالتخصيصات للممارسات المحلية. وقد أدى ذلك إلى زيادة كفاءة ورضا فرق الموارد البشرية المنتشرة والمتنوعة في المجموعة بشكل كبير.

باستخدام Oracle Cloud HCM، قامت MAPEI بتبسيط وظيفة التعويض وأتمتتها في جميع أنحاء العالم. يمثل ذلك ميزة كبيرة عن إعداد التعويض السابق، الذي تمت إدارته يدويًا على جداول البيانات على المستوى المحلي، بدون عملية عامة أو تحليل متعمق أو القدرة على التكامل مع الخدمات الخارجية.

كما قام الفريق بتحسين وتوحيد ممارساته في مجال التوظيف. بالاستفادة من إمكانات التكامل في Oracle Cloud HCM، يمكن لمسئولي التوظيف المحليين الآن نشر الوظائف الشاغرة بسهولة في مواقع الوظائف مثل LinkedIn. تتسم إدارة طلبات التوظيف بالأتمتة والشفافية مع Oracle Recruiting، مما يعمل على تحسين التواصل بين مديري التوظيف والموظفين، وتمكين المجموعة من قياس أداء التوظيف.

في سوق الوظائف الهندسية التنافسية، حسّنت Oracle Recruiting سمعة MAPEI كشركة حديثة وذات تكنولوجيا عالية، حيث يمكن للمرشحين عرض المناصب المفتوحة والتقدم لها بسهولة في أي مكان في العالم ومراقبة حالة تطبيقاتهم من أجهزتهم المحمولة.

الشركاء

اختارت MAPEI شركة Oracle Partner Accenture للمساعدة في مشروع التحول الرقمي للموارد البشرية. تعاونت شركة Accenture بشكل وثيق مع Mapei في نشر Oracle Cloud HCM وإطلاقها عالميًا ودعمت إدارة التغيير التنظيمي والثقافي للشركة.

يقول جوزيبي كاستيلي، مدير قسم الموارد البشرية والمؤسسة: "لقد كانت لدينا علاقة جيدة مع شركة Accenture وأعرب عن تقديرنا بشكل خاص لاستغراقهم وقتًا طويلاً في فهم أعمالنا بشكل عميق بالإضافة إلى احتياجاتهم الفنية والوظيفية".

تم النشر:٢٧ مايو ٢٠٢٢

أخبار عن العميل

MAPEI التي يقع مقرها في ميلانو بإيطاليا هي شركة تصنيع مملوكة لأسرة وتأسست في عام 1937. الشركة رائدة في إنتاج المواد اللاصقة ومانعات التسرب والمنتجات الكيماوية لصناعة البناء.