تنفذ Royal Vopak مخططًا عالميًا باستخدام Oracle Cloud

يعمل المزود القديم لخدمات التخزين في الخزانات على تبسيط مشهد تكنولوجيا المعلومات وإنشاء ضوابط ذكية وتوحيد العمليات باستخدام Oracle Cloud ERP.

مشاركة:

أصبحنا شركة تعتمد على البيانات بدرجة أكبر. قبل تبني Oracle Cloud، كنا لامركزيين من منظور أنظمة الإدارة المالية والمشتريات. وكان لدى الشركة رؤى وحسب على مستوى موحد وليس على مستوى كل منصة فردية. ولا توفر لنا هذه الرؤية الجديدة القدرة على فهم الأرقام بشكل أفضل فحسب، بل تساعدنا أيضًا على تحديد مكان احتمال وجود حالات عدم اتساق أو مشاكل يمكننا معالجتها لاحقًا.

مارغاريتا هنريشمدير الأنظمة المالية العالمية والرقمنة بمؤسسة Royal Vopak

تحديات الأعمال

تأسست شركة Royal Vopak في عام 1616، وهي الآن واحدة من أكبر شركات التخزين في خزانات في العالم. يقع مقرها الرئيسي في روتردام، وتدير Vopak ما يقرب من 78 محطة، وتقع في 23 دولة. تضمن منشآتها المتطورة بأمان منتجات القرن 21 الحيوية المستخدمة في الحياة اليومية مثل المواد الكيميائية والنفط والغازات والوقود الحيوي. بالإضافة إلى ذلك، تركز الشركة على حلول البنية التحتية الجديدة للهيدروجين منخفض الكربون والمتجدد وثاني أكسيد الكربون ومخزونات التغذية المستدامة وتخزين الطاقة طويل الأمد.

لسنوات عديدة، دعمت Vopak عمليات الإدارة المالية باستخدام Oracle JD Edwards. جُمِّعَت البيئات المحلية لكل بلد وخُصِّصت بشكل كبير واستضيفت في مركز بيانات في روتردام. وقام فريق الشؤون المالية في كل بلد بتخطيط البيانات المالية إلى مخطط حسابات عالي المستوى باستخدام حل تابع لجهة خارجية لتحقيق إعداد التقارير الدورية على المستوى العالمي. وقد لبى ذلك حاجة أساسية، لكن لم يتمكن قادة الشركة من تحليل الأرقام بشكل كامل على مستوى دفتر الأستاذ العام. بالإضافة إلى ذلك، أصبح دعم أكثر من 10 بيئات مكلفًا. وبالتالي، بدأت Vopak في التخطيط لتوحيد مشاريع التمويل والمشتريات عبر العمليات على مستوى العالم.

اختارت Vopak حل Oracle Fusion Cloud ERP بناءً على ريادة السوق من Oracle والإمكانات الوظيفية للبرامج للإدارة المالية والمشتريات وقدرتها على دعم التوطين في الأصل.

أسباب اختيار شركة Royal Vopak أنظمة Oracle

وضع قادة شركة Vopak مخططًا يوضح بالتفصيل كيفية انتقالهم إلى نموذج تشغيل مستهدف جديد مع ثلاثة مبادئ أساسية. وكان الهدف الأول هو تبسيط إدارة التكنولوجيا وعمليات التشغيل. وكان الهدف الثاني هو توحيد العمليات على الصعيد العالمي. وأخيرًا، سعت القيادة إلى فرض ضوابط ذكية للإبلاغ والموافقات، ما يؤدي إلى ظهورالكفاءات التشغيلية.

وفي وقت لاحق، قامت الشركة بتقييم 10 من مقدمي الخدمات المالية وإدارة المشتريات من خلال عملية طلب تقديم العروض. بعد تضييق المجال إلى ثلاثة، اختارت الشركة  Oracle Fusion Cloud Enterprise Resource Planning (ERP) بناءً على ريادتها في السوق وإمكاناتها الوظيفية للإدارة المالية والمشتريات والقدرة على دعم التوطين في الأصل. اختارت الشركة أيضًا Oracle Fusion Data Intelligence Platform استنادًا إلى وقتها السريع المثبت للقيمة ومؤشرات الأداء الرئيسة التي تم إنشاؤها مسبقًا والتحليلات التنبؤية.

النتائج

في عام 2022، أكملت Royal Vopak الترحيل من JDE إلى Oracle Cloud ERP و‏Oracle Fusion Cloud Procurement‏ في 21 دولة. واكتسب الموظفون رؤى وقدرات صنع قرار أفضل مع إمكانية الوصول إلى البيانات المتكاملة عالميًا في الوقت الفعلي. ومن خلال إطلاق عمليات موحدة، وضعت Vopak الضوابط مع تحسين الفصل بين الواجبات واتساق البيانات. ساعدت إمكانات تحليلات الشراء التي تم إنشاؤها مسبقًا في ‏Oracle Fusion ERP Analytics‏ الشركة أيضًا على إدارة أداء الشراء بشكل أفضل من خلال الحصول على رؤى حول الإنفاق والشراء والموردين من مصدر واحد للحقيقة.

خفضت Vopak التكاليف التشغيلية من خلال دمج عمليات الإدارة المالية والمشتريات في منصة سحابية واحدة. وتحسنت علاقات الموردين من خلال الأتمتة والتكامل الفعال مع حلول الجهات الخارجية. ويمكن أنه قد قُدِّمت الفائدة الأهم عبر Oracle Fusion Data Intelligence Platform من خلال Fusion Analytics. ويمكن للمستخدمين التنقل لأسفل إلى نقطة بيانات المخطط والتحقق من أصلها. أثبتت منصة التحليلات أنها أكثر تأثيرًا على المستخدمين اليوميين الذين كافحوا لإعداد التقارير داخل الأنظمة القديمة. وقد أصبحت التقارير التي كانت تستغرق ما يصل إلى ساعة متاحة الآن في أقل من دقيقة.

‏Oracle Risk Management and Compliance‏، المستخدمة في ضوابط الوصول والمعاملات، وفرت ضوابط المراقبة والدعم لـ Royal Vopak بخصوص عمليات التدقيق الداخلي.

الشركاء

وبعد العمل مع العديد من الهيئات الاستشارية، استقرت Vopak على Cognizant كشريك تنفيذ لها.وكانت Cognizant ذات أهمية كبيرة في مساعدة Vopak على إنشاء عناصر التحكم والحوكمة. وقد قام الفريق بالتحقيق بخبرة في المواقع الموجودة في كل بلد لتحديد مدى توافقها مع البيئة قيد الإنشاء. بعد ذلك، أثبتت Cognizant أنها على دراية بإمكانات وحدات Oracle Cloud ERP المعتمدة، من خلال إظهار فهم عميق لكيفية تفاعل التطبيقات مع بعضها البعض.

تم النشر:٨ مارس ٢٠٢٤

أخبار عن العميل

Royal Vopak هي شركة هولندية مستقلة متعددة الجنسيات تخزن وتعالج المنتجات التي تتراوح من المواد الكيميائية والزيوت والغازات والغاز الطبيعي المسال إلى الوقود الحيوي والزيوت النباتية.