تقدم Oracle Red Bull Racing موسم البطولة بدعم من Oracle Cloud

يوسع فريق F1 في بطولة العالم للسائقين والصانعين نطاق شراكته التكنولوجية، باستخدام Oracle Cloud لإجراء عمليات محاكاة للسباقات في الوقت الفعلي، ومشاركة المشجعين، وتطوير المحركات، وغير ذلك الكثير.

مشاركة:

تؤدي Oracle Cloud دورًا رئيسًا في نتائج كل سباق للجائزة الكبرى فزنا به هذا العام، وكل سباق للجائزة الكبرى حققنا فيه نتائج مهمة.

كريستيان هورنرمدير فريق Oracle Red Bull Racing والرئيس التنفيذي

قائمة المنتجات

قيادة رائعة واستراتيجية قائمة على التقنيات

عندما تأهل سائق سيارة Oracle Red Bull Racing ماكس فيرستابين في المركز العاشر للجائزة الكبرى المجرية في يوليو 2020، أدرك حامل لقب السائقين أنه يتعين عليه أن يشق طريقه عبر الميدان حتى منصة التتويج. لكن فيرستابين والفريق لم يتوقفوا لمجرد صعوده بعض المراكز. قاموا بحساب استراتيجية سباق قاسية بدقة، وعلى مسار يتميز بصعوبة كبيرة في التفوق، فاز فيرستابين بحوالي ثماني ثوان وحقق أفضل فوز للفريق على الإطلاق.

Red Bull Racing

تجسد سباق المجر بالجمع بين الاستراتيجية قائمة على التقنيات والعمل الجماعي والقيادة الرائعة التي يديرها فيرستابين والسائق سيرجيو بيريز والتي كانت سمة مميزة لموسم سباق Oracle Red Bull لعام 2022. ساعد الفريق على كسب بطولة العالم للصانعين، جائزة الفريق الأفضل بالرياضة، فضلًا عن الدفاع عن بطولة فيرستابين العالمية للسائقين. يمتلك الفريق شراكة تكنولوجية وثيقة مع Oracle، بما في ذلك تشغيل مليارات من عمليات محاكاة مونت كارلو باستخدام Oracle Cloud Infrastructure (OCI) لاستكشاف السيناريوهات المختلفة واحتمالات النتائج قبل كل جائزة كبرى وأثناءها.

"بسبب كل عمليات المحاكاة قبل بدء السباق، من السهل جدًا اعتماد استراتيجية مختلفة خلال السباق لأن كل شيء متوفر، كل شيء جاهز"، كما صرح فيرستابين. أعتقد أن لدينا بالتأكيد تفوق استراتيجي على الفرق الأخرى".

يعد كسب كلا انتصاري F1 الأبرز ليس بالأمر الهين، كما يظهر ابتكار الفريق وتبنيه للبيانات والتكنولوجيا لتحقيق النتائج. بالإضافة إلى عمليات المحاكاة للعمل بمسار السباق، تدعم تقنية Oracle إطلاق منصة Paddock من Oracle Red Bull Racing لمشاركة المشجعين والمراحل المبكرة لتطوير Red Bull Powertrain’s لمحرك سباق جديد، المقرر طرحه في عام 2026.

صرح كريستيان هورنر، المدير التنفيذي للفريق بشركة Oracle Red Bull Racing: "لقد كان موسمًا لا يصدق، والفوز بالعديد من البطولات والكثير من الأداء المذهل". "كفريق، قمنا بالفعل بالأفضل هذا الموسم داخل مسار السباق وخارجه، وهذا يعتمد بشكل كبير على شركاء التكنولوجيا الذين يلعبون دورًا رئيسًا في نجاح هذه البطولة".

بسبب كل عمليات المحاكاة قبل بدء السباق، من السهل جدًا اعتماد استراتيجية مختلفة خلال السباق لأن كل شيء متوفر، كل شيء جاهز. أعتقد أن لدينا بالتأكيد تفوق استراتيجي على الفرق الأخرى.

ماكس فيرستابينسائق بفريق Oracle Red Bull Racing

طريقة دعم OCI استراتيجيات سباقات Oracle Red Bull Racing

على الرغم من أن موسم 2022 جاء في نهاية المطاف بالبطولات والأرقام القياسية، إلا أن Oracle Red Bull Racing واجهت انتكاسات خطيرة طوال تلك الفترة. في بداية الموسم، كانت التكرارات الأولى لسيارة سباق Red Bull RB18 أثقل وأكثر صعوبة في القيادة، إذ تكيفت جميع فرق F1 مع اللوائح الجديدة التي وضعها الاتحاد الدولي للسيارات التي أعادت تجديد تصاميم السيارات بالكامل لعام 2022. في الجولة الافتتاحية لموسم F1 في حلبة البحرين الدولية، أجبرت المشكلات التقنية في وقت متأخر من السباق فيرستابين وبيريز على الانسحاب قبل مدة بسيطة من خط النهاية. يصبح لدى فيرستابين سباقين آخرين "لم يكتملا" في وقت لاحق، في أستراليا، مما لا يعطيه أي نقاط في اثنين من الثلاثة سباقات الأولى للدفاع عن لقبه. لم يتردد الفريق تمامًا وانسحب معًا لإجراء التصحيحات.

"ينزعج الجميع بالتأكيد عندما تسير الأمور على غير ما يرام، لكن أيضًا بسرعة كبيرة نركز على ما علينا تحسينه"، كما صرح فيرستابين. "فالجميع متحمس للغاية. حتى عندما يكون لدينا عطلة نهاية أسبوع صعبة، فإننا بالطبع نقضيها، لكن بعد ذلك نتطلع على الفور إلى عطلة نهاية الأسبوع التالية".

في الخلفية، تعتمد Oracle Red Bull Racing على OCI كمحرك لعمليات الاستراتيجية الخاصة بها. بنفس الطريقة التي تدير بها عمليات سلسلة التوريد عمليات محاكاة مونت كارلو لاكتشاف المخاطر الصعبة، أو يستخدمها مستثمرو Wall Street لنمذجة مخاطر المحافظ، يستخدم الفريق OCI—كلاهما قبل السباق وفي الوقت الفعلي حتى تتكشف الأحداث—لتشغيل عمليات المحاكاة التي تقيس احتمالية الحد الأقصى لإجماليات النقاط من خيارات استراتيجية مختلفة، مثل وقت الصيانة وأي الإطارات يجب استخدامها.

باستخدام التكلفة المنخفضة لـ OCI والأداء العالي، أجرى خبراء الاستراتيجيات بالفريق حوالي أربعة مليارات عملية محاكاة خلال كل سباق—مما يعني ملايين عمليات المحاكاة في كل ثانية—خلال موسم 2022. استخدم الفريق Oracle Container Engine for Kubernetes لوضع تطبيقات المحاكاة الخاصة به بحاويات، ثم تشغيل تلك النماذج باستخدام وحدات معالجة مركزية ذات أمبير عالي الأداء على OCI. تتشابه استراتيجية العمليات التقنية للفريق مع تلك التي يتم اعتمادها عبر الصناعات—باستخدام أتمتة Kubernetes المُدارة بالسحابة لربط قوة المعالجة المناسبة وفقًا لكل نوع حمل عمل. بالنسبة إلى Oracle Red Bull Racing، يؤدي الوصول إلى هذا الحجم الكبير من عمليات المحاكاة إلى استدعاء استراتيجية الفريق المزيد من التفاصيل ويزيد من مستوى الثقة.

صرح هورنر: "يُمكِّننا العمل مع Oracle Cloud من اتخاذ قرارات مستنيرة على الفور، والتفاعل بسرعة، والتكيف مع ما يفعله منافسينا داخل السباق". "تؤدي Oracle Cloud دورًا رئيسًا في نتائج كل سباق للجائزة الكبرى فزنا به هذا العام، وكل سباق للجائزة الكبرى حققنا فيه نتائج مهمة حطمت جميع الأرقام القياسية هذا الموسم." حقق فيرستابين البالغ من العمر 25 عامًا رقمًا قياسيًا جديدًا في معظم مرات الفوز في موسم 2022.

حتى وسط العديد من السباقات التي لا تُنسى، كان نجاح فيرستابن في مسار لسباق المجري في المجر بمثابة عرض لمهاراته واتزانه، فضلًا عن الثقة التي يتمتع بها السائقون والفريق في استراتيجيتهم، بقيادة رئيس استراتيجية السباق ويل كورتيناي أو مهندس الاستراتيجية الرئيسة هانا شميتز في حواجز خدمة الصيانة بمسار السباق.

"في المجر، كان الأمر كله لا يتعلق سوى بالصبر واختيار الوقت السليم للصيانة واستخدام الإطارات المناسبة"، كما صرح فيرستابين. "بسبب الاستراتيجية، تقدمنا إلى الأمام، واعتمدنا على ما اعتقدنا أنه صحيح، وهذه هي الطريقة التي انتهى بها المطاف إلى الفوز بالسباق".

ابتكار تجربة المشجعين وعمل السباقات

بالنسبة لـ Oracle Red Bull Racing، يمتد التركيز على الابتكار التقني إلى ما هو أبعد من الشبكة. باستخدام Oracle CrowdTwist Loyalty and Engagement، أطلق الفريق The Red Bull Racing Paddock، وهي منصة تتيح للمشجعين كسب النقاط للوصول إلى منتجات وتنزيلات رقمية حصرية. منذ إطلاقها، نمت Red Bull Racing Paddock عضوية الولاء بأكثر من 950٪. واصل الفريق إضافة إمكانات ومحتوى يحافظ على مشاركة المشجعين بين السباقات وبعد انتهاء الموسم.

"من المهم بشكل كبير البقاء في طليعة الابتكار كفريق، وخاصة مع قاعدة المعجبين لدينا، التي تتزايد باستمرار"، كما صرح هورنر. "من خلال المبادرات التي قمنا بتقديمها مثل Paddock—والتي تمكن جماهيرنا من الاقتراب من الحدث، والوصول إلى المعلومات، حتى المشاركة مع الفريق—إنها تمنحنا القدرة على معرفة ماهية مشجعينا. إنها شيء نأخذه على محمل الجد للغاية، في التفاعل مع شريان حياة فريقنا، إنهم بالطبع المشجعين.

بالنظر نحو المستقبل، التزم الفريق بهدف قد يكون صعبًا تمامًا مثل الفوز ببطولة أخرى: تصميم محركات السباق الخاصة به وتصنيعها. كانت مثل هذه الخطوة غير قابلة للتفكير حتى قبل بضع سنوات لشركة ليست بالفعل في صناعة السيارات، لكن ساعد الوصول المستند إلى السحابة إلى موارد الحوسبة عالية الأداء على تغيير ما هو ممكن لهذه الهندسة المتطورة. لذلك عندما قررت Honda عدم تطوير محركات F1، اتخذت Oracle Red Bull Racing قرارً جريئًا بتطوير محركها الخاص بحلول موسم 2026. "وظفنا المواهب، ولدينا البنية التحتية، والأهم من ذلك، لدينا الأدوات"، كما صرح هورنر.

رفعت البنية الأساسية للسحابة مجال التنافس للشركات التي تحتاج إلى قوة حوسبية للهندسة المتقدمة مثل حسابات ديناميكيات الموائع الحسابية (CFD). يستخدم مصممو المنتجات من السيارات إلى شركات تصنيع أجهزة تحضير القهوة وحتى الأجهزة الإلكترونية أدوات CFD أثناء التطوير، لكن يتطلب عادةً استثمارًا ضخمًا في مراكز البيانات المحلية، للتكنولوجيا التي يمكن استخدامها بشكل متقطع فحسب. تتيح OCI لمهندسي Oracle Red Bull Racing الاستعداد والتشغيل على الفور للحوسبة التي تدعم CFD، بدون تكلفة إضافية عندما لا تكون هذه القدرة قيد الاستخدام.

"السرعة التي نعمل بها عالية جدًا، وهذا هو المكان الذي أوصلتنا إليه تقنية سحابة Oracle حقًا—أتاح لنا عدم الاضطرار إلى انتظار إنشاء مركز بيانات في الموقع بالانتقال من الصفر إلى إنشاء محرك وتشغيله في غضون 12 شهرًا."

من ناحية أخرى، تشارك Oracle Red Bull Racing أيضًا في بطولة F1 Esports Series Pro، التي تجمع أفضل متسابقين في العالم يتنافسون على بطولات السائقين والفرق. تعتمد Oracle Red Bull Racing على OCI لمعالجة بيانات القياس عن بعد في الوقت الفعلي من سباقات جرت محاكاتها، إذ تستوعب ما يصل إلى 130000 نقطة بيانات في الثانية خلال سباق Esports. يمكن استخدام هذه البيانات في نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين أداء الفرق والسائقين.

بشكل منفصل عن فريق F1، تعمل Red Bull Advanced Technologies مع خبراء الذكاء الاصطناعي من Oracle على طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يعمل على OCI للمساعدة في تدريب الجيل التالي من السائقين.

صرح هورنر: "كان موسمنا الأول بصحبة Oracle Red Bull Racing رحلة استثنائية". "استفدنا بشكل كبير من تقنية Oracle، سواء ذلك في حواجز خدمة الصيانة، أو تصميم محرك جديد، أو مشاركة المشجعين. عبر جميع أطياف العمل، كان عامًا مثمرًا للغاية في العمل مع Oracle داخل مسار السباق وخارجه."

تم النشر:١٤ نوفمبر ٢٠٢٢

قائمة المنتجات